مدونة عماد بن حسين باقر

مدونة عماد بن حسين باقر

الاصدقاء والصديقات

مرحبا بكم بمدونتي على شبكة المعلومات الدولية والتي حرصت على أن تحتوي على كل ما هو مفيد، أملا أن أكون قد وفقت في ذلك.

نسئل الله عز وجل قضائكم أوقاتا طيبة....

م.عماد حسين باقر



الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

منجزات خالدة ...نشر بمجلة حياتي -اكتوبر -2011 عماد بن حسين باقر


منجزات خالدة 

عماد بن حسين باقر

رحل عنا ستيف جوبز مؤسس شركة آبل المولود في الرابع والعشرين من فبراير 1955 بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الاميركية وهو ابن بالتبني لكل من بول وكلارا جوبز، اما والداه الحقيقيان فهما جوان سيمبسون وعبدالفتاح جون جندلي السوري الأصل.
وسنتحدث هنا عن أهم المراحل المفصلية في حياة الراحل وأولها الفرصة التي اتيحت له خلال فترة المدرسة للتدرب بشركة هوليت باكرد HP وذلك من خلال اتصال هاتفي برئيسها التنفيذي لطلب قطع غيار لمشروع مدرسي، حيث عرض الرئيس التنفيذي للشركة على جوبز فرصة التدرب بالشركة. وهذا الامر اتاح لجوبز أن يتعرف على رفيق الدرب ستيفن وزنياك الذي كان يعمل بشركة هوليت باكرد، حيث قاما لاحقا في العام 1976 بإطلاق شركة "أبل" في كراج عائلة جوبز وطرح اول جهاز لهما يحمل اسم الشركة "ابل" والذي حقق نجاح مكنهما من جني ثروة معقولة وقد اضطر جوبز لبيع سيارته لتمويل هذا المشروع.
وفي العام التالي، كشفت "آبل" عن كمبيوتر "أبل 2" الذي عد ثورة في عالم تقنية المعلومات. واستمرت الانجازات حتى العام 1985 حين استقال جوبز من الشركة نتيجة لصراعات داخلية على السلطة وهذا الامر اثر سلبا على اداء الشركة الى أن عاد الى قيادتها في العام 1997 وعادت الانجازات معه مرة اخرى من خلال اطلاق منتجات جديدة حيث اطلق جهاز الكمبيوتر ماكنتوش في العام 1998 ومشغل الموسيقى آي بود في العام 2001 والهاتف آي فون في العام 2007 والحاسوب اللوحي آي باد في العام 2010، وهي ابتكارات لها اثر كبير في صناعة الكمبيوتر والموسيقى والهاتف المحمول كما أنها ساهمت في تغيير العادات اليومية للكثير منا بالرغم من أن صاحبها لم يكمل دراسته الجامعية.
وتبلغ القيمة السوقية لشركة آبل 346 مليار دولار واصبحت تتنافس مع شركة اكسون موبيل النفطية على لقب أغلى شركة في العالم.
وعرضت شركة ابل قبل يوم واحد من وفاة جوبز الجيل الجديد من هاتفها الذكي "أي فون 4 اس" الاكثر قوة والمجهز بتحديثات عدة من بينها التوجيهات الصوتية.
سؤال يتبادر الى الذهن هل ستستمر ابل في ريادتها بعد وفاة مؤسسها الذي تميز بأنه مصمم بارع ورجل محنك في مجال التسويق والمبيعات خصوصا مع وجود منافسين أقوياء؟.

منجزات خالدة ...نشر بمجلة حياتي -اكتوبر -2011 عماد بن حسين باقر

نشر بمجلة حياتي -اكتوبر 2011

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق